-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

غزة تسجل أكبر عدد من الإصابات منذ ظهور الفيروس داخل المجتمع.تفاصيل :

الصحة بغزة: 162 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، تسجيل 162 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 158 إصابة داخل المجتمع و4 حالات من مراكز الحجر الصحي المخصصة لاستقبال العائدين عبر المعابر.

وقالت الصحة في نشرتها إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1266 عينة، في الوقت الذي بلغ إجمالي الأعداد التراكمي منذ آذار/ مارس الماضي 969 اصابة منها حالات نشطة حاليا 873، بواقع 843 من المجتمع و30 من العائدين.

وأوضحت الصحة أن إجمالي حالات التعافي بلغ 89 حالة تعافٍ في الوقت الذي سجلت فيه 7 حالات وفاة منها 6 من داخل المجتمع و1 من العائدين.


وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ في حال انعقاد دائم لبحث تطورات الحالة الوبائية ومتطلبات مواجهتها، مضيفة: "قطعنا شوطاً مهما في تقصي الحالة الوبائية خلال الأيام السابقة ولازالت الطواقم المختصة مستمرة في عملها لكسر حلقات التفشي".

وأشارت إلى أن غرفة عمليات الطوارئ تتابع وتقيم الحالة الوبائية أولا بأول وتتخذ الاجراءات التي تناسب كل منطقة بشكل متوازن مع التخفيف الجزئي لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الصفراء والخضراء.


واعتبرت الوزارة أن نجاة قطاع غزة والوصول به إلى بر الأمان في هذه المرحلة مسؤولية الجميع ويجب أن تتضافر كافة الجهود لاحتوائها
الاسمبريد إلكترونيرسالة