-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

الاتحاد الاوروبي يوجه طلبا للسلطة بشأن اموال المقاصة

الاتحاد الاوروبي يوجه طلبا للسلطة بشأن اموال المقاصة


طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية باستلام أموال المقاصة والضرائب من "إسرائيل" بغض النظر عن الأوضاع السياسية بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال.


وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان في حديث لإذاعة "فلسطين" تابعته "رام الله الاخباري": "المقاصة اموال فلسطينية خالصة ويجب تحويلها وقبولها بصرف النظر عن التوترات السياسية منعا لانهيار السلطة الفلسطينية".

وأضاف: "اموال المقاصة لها أثر كبير على الفلسطينيين، هذه أموال فلسطينية وحق فلسطيني يجب تحويلها واستلامها بغض النظر للتجاذبات السياسية".

وأوضح أن الاتحاد شارك ودعم بشكل كبير في بناء المؤسسات الفلسطينية لتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، مبينا أن هذه المؤسسات تقدم الخدمات والرواتب مرتبطة باستمرار هذه الخدمات.

وأكد عثمان أن هناك جهد من الاتحاد الأوروبي لاعادة استلام هذه الأموال دون أي انقطاع.

وبخصوص الانتخابات، شدد عثمان على أن الاتحاد الاوروبي يدعم هذه الخطوة وانهاء الانقسام وتوحيد الشعب الفلسطيني، مبينا أن هناك ضرورة لهذه الخطوة في ظل التطورات الأخيرة، والذهاب من خلال الانتخابات.

وتابع: "الاتحاد أكد انه سيدعم التوجه الفلسطيني نحو الانتخابات وتجديد الشرعيات وإعادة اللحمة والتواصل بين غزة والضفة، خلال هذه الفترة يقوم الاتحاد بعقد لقاءات مستمرة بشكل يومي مع القيادة الفلسطينية لكيفية دعمه وكل ذلك يهدف لتعزيز المناخ الإيجابي ونأمل قريبا بمرسوم رئاسي واجراء الانتخابات بمشاركة الجميع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة