-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

هام ..روسيا تكشف كيفية استخدام التطيعم باللقاح ضد كورونا تفاصيل :



كشف الأطباء الروس، اليوم الثلاثاء، عن كيفية تطعيم المواطنين باستخدام اللقاح الجديد ضد فيروس كورونا، الذي أعلنت عنه روسيا


ووفقا لما ذكر موقع قناة "روسيا اليوم"، فإن ترجيحات الأطباء تصب نحو تطعيم الأطباء والمدرسين منذ نهاية أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبل.


وبحسب مركز "غامالي" الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، فإن التطعيم يبدأ بحقنة في الثلث الأعلى من السطح الخارجي للكتف، أو عبر الحقن في العضلة العريضة للفخد.

وأوضح المركز أن الشخص يحقن مرتين، لتعزيز المناعة، مبينا أنه يتم حقن الأشخاص مرة أخرة باستخدام مكون ثان للقاح بعد مرور 3 أسابيع.

وشددت التعليمات على ضرورة أن يبقى الشخص الذي يخضع للتطعيم تحت مراقبة الأطباء أو الممرضين لمدة 30 دقيقة عقب التطعيم.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد اليوم الثلاثاء، أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه اجتاز كل الاختبارات اللازمة.

وقال بوتين: "تم اليوم صباحا تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، إلا أنه يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة"، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي.

وكانت السلطات الروسية قد كشفت الجمعة، عن موعد تسجيل أول لقاح لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تجري استعدادات واسعة من أجل إنتاج كميات كبيرة منه.


وقال أوليغ غريدنيف نائب وزير الصحة الروسي، إن "اللقاح طوره مركز غماليا، سيتم تسجيله بحلول 12 أغسطس الجاري، وإن العمل جار حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح".


وأضاف: أنه "سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضاً للمرض من العاملين في المجال الطبي وكبار السن أولاً"، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً في أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وتواصل العديد من الشركات حول العالم، جهودها من أجل الوصول للقاح لفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت شركتان صينية وألمانية، الخميس، بدء إجراء الاختبارات السريرية على البشر للقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد، فيما تواصل شركات أدوية أخرى إجراء تجارب من أجل الوصول للقاح للفيروس.


وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 20,273,560، فيما تم تسجيل 739,490 حالة وفاة، إضافة 13,201,053 حالة تعافٍ.
الاسمبريد إلكترونيرسالة