-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

..كندا تفتح باب الهجرة واللجوء بشرط سهل جداً تفاصيل :

كورونا ...كندا تفتح باب الهجرة واللجوء بشرط واحد


أعلنت السلطات الكندية، أنها ستمنح الإقامة الدائمة لكل طالب لجوء خاطر بحياته من أجل العناية بالمصابين من فيروس كورونا المستجد، سواء من خلال عملهم في المشافي أو رعاية المصابين في المنازل.


وقال وزير الهجرة الكندي ماركو منديتشينو، إن "بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء، الذين عرّضوا أنفسهم للخطر من أجل تقديم الرعاية لمرضى كوفيد-19".


وأضاف: أنه "سيكون بإمكان هؤلاء الحصول على الإقامة لهم ولعائلاتهم، في حال كانوا قد تقدّموا سابقاً بطلبات بحلول مارس 2020، حتى ولو رفضت حينها، وأن هذا الإجراء سيطبق على طالبي اللجوء الذين ساعدوا بشكل مباشر برعاية مرضى كوفيد-19 في منزل، أو عيادة، أو دار لرعاية المسنين".


وتابع خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه "بما أن هؤلاء الأفراد يواجهون مستقبلا غير مؤكد فى كندا، فإنّ الظروف الحالية تستحق إجراءات استثنائية، تقديراً لخدماتهم الاستثنائية خلال فترة الوباء، لأنهم يعرضون أنفسهم للخطر، ونحن ممتنّون لخدماتهم وتضحياتهم وأيضاً لوضعهم احتياجات المجتمع قبل أي شيء آخر".



وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قد وعد بالنظر في برنامج لتسوية أوضاع الأشخاص الذين يقومون بأعمال بطولية في مواجهة وباء فيروس كورونا.

وسجلت كندا أكثر من ١٢٢ ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم ٩٬٠٢١ حالة، فيما تم تسجيل شفاء ١٠٨ آلاف.



الاسمبريد إلكترونيرسالة