-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

#عاجل | عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين سيتقاضون مئات الشواقل تفاصيل :

مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لـ68 ألف عامل فلسطيني


أعلنت وزارة العمل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تقديم مساعدات مالية جديدة لمرة واحدة، لـ 68 ألف عامل فلسطيني تضرروا وفقدوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا المستجد.


وبحسب المتحدث باسم الوزارة رامي مهداوي، فإنه سيتم تقديم مساعدة قيمتها 700 شيكل، لـ 68 ألف عامل فقدوا وظائفهم بسبب كورونا خلال الأسابيع المقبلة القليلة، مشيرا إلى أن أي عامل استفاد من مساعدات سابقة لن يستفيد من هذه المساعدة.

وأشار مهداوي إلى أنهم سيعتمدون على قواعد البيانات التي تم تسجيلها، أثناء الجائحة لدى وزارة العمل ووزارة الحكم المحلي وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة الى الأسماء التي تم تزويدهم بها من قبل المحافظين.وفقا لحديثه لوكالة "وطن".

وأوضح أنه سيتم استهداف 3200 مستفيد من الشباب العاطلين عن العمل، نصفهم اناث، لتشغيلهم تشغيلا مؤقتا لمدة 6 شهور قد يستطيعون بعدها الحصول على فرصة عمل دائمة، بالاعتماد على نموذج البنك الدولي في تنفيذ هذا البرنامج.

وكان وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، قد أكد عودة العمال للوضع الطبيعي ما قبل أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن عجلة الحياة الاقتصادية بدأت في الدوران مجدداً بعد أن عادت غالبية المنشآت للعمل.

وقال العسيلي: إن "قرارات الحكومة الأخيرة، التي فتحت الاقتصاد، وأعطت مجالاً لكل المنشآت للعمل، كان لها تأثير إيجابي كبير، وإن عدد العمال عاد للوضع الطبيعي".

وأضاف: "بعدما كانت المؤسسات تعمل بنصف طاقمها، وكانت 100 ألف مؤسسة عاطلة عن العمل، عادت الآن مع إعادة عجلة الحياة للاقتصاد، وإعادة كل المنشآت للعمل".

وفي سياق منفصل، قال العسيلي: إن "هناك منحة من الاتحاد الأوروبي للمناطق الصناعية، بمقدار تسعة ملايين يورو، وسيتم منحها للمرافق الصناعية، ونحن في حوار مع الاتحاد الأوروبي لتحديد من يستفيد من هذه المنحة".


وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد أكد الإثنين، أن الاقتصاد الفلسطيني بدأ التعافي من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، معلنا عن حزمة من الإجراءات والمساعدات لعدد من الفئات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة