-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

أول رد لبناني على اضاءة تل ابيب علم بلادهم

أول رد لبناني على اضاءة تل ابيب علم بلادهم


عبر مواطنون ونشطاء لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لـ"التضامن الإسرائيلي" مع لبنان عقب حادثة الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت مساء الثلاثاء الماضي.


وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن اللبنانيين عبروا عن رفضهم لما قامت به دولة الاحتلال من خطوات بزعم التضامن مع لبنان مثل إضاءة مبنى بلدية تل ابيب بألوان العلم اللبناني.


وأشارت القناة الـ12 الإسرائيلية، إلى أن آلاف اللبنانيين، غردوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالأمس، ضد إنارة علم لبنان على مبنى بلدية تل أبيب، وأكدوا انهم يفضلون الموت على استلام المساعدات من إسرائيل.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد كشفت الأربعاء، أن لبنان تجاهلت عرضاً من أجل تقديم المساعدة في تقديم يد العون بعد الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقالت إذاعة كان الإسرائيلية: إن لبنان تجاهل عرضاً إسرائيلياً عبر وسطاء من بينهم المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، بشأن تقديم المساعدة الطبية، لافتة إلى أن العرض الإسرائيلي لم يرد عليه من قبل لبنان.


وأعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، أنه أوعز بتقديم مساعدات إنسانية وطية للبنان.

وقال مكتب نتنياهو عبر تويتر: "لاحقا لمصادقة رئيس الوزراء نتنياهو على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للبنان، أوعز رئيس الوزراء لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بالتحدث مع مبعوث الأمم المتحدة ملادينوف لمعرفة ما الذي يمكن لإسرائيل فعله من أجل مساعدة لبنان أكثر".


وأعلنت عدد من دول العالم تضامنها مع لبنان بعد الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أعلنت دول البدء في خطوات لمساعدات لبنان في التعامل مع الأزمة الناتجة عن الانفجار.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن لبنان مصاب بكارثة وكله منكوب، مضيفا في كلمة له عقب وقوع الانفجار: "أتوجه بنداء عاجل إلى كل الدول الصديقة للوقوف إلى جانب لبنان ومساعدته".
الاسمبريد إلكترونيرسالة