-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

آل سعود ..العائلة العربية الوحيدة من بين اغنى اثرياء العالم

آل سعود ..العائلة العربية الوحيدة من بين اغنى اثرياء العالم


كشف تقرير لوكالة "بلومبرغ" تفاصيل ثروة أغنى العائلات حول العالم، خاصة في ظل تأثر اقتصاد العالم بفيروس كورونا المستجد، حيث كشف التقرير أن عائلة عربية من ضمن هذه العائلات.


وبحسب التقرير، فإن عائلة والتون الأمريكية واصلت صدارتها كأغنى عائلة في العالم حيث تمتلك شركة "وول مارت" للبيع بالتجزئة، حيث تصل ثروتها لـ 215 مليار دولار.


وتعيش العائلة في ولاية أركنساس الأمريكية وتمتلك المتجر الأكبر للبيع بالتجزئة في العالم من حيث الواردات، بمبيعات بلغت 524 مليار دولار في أكثر من 11 ألف متجر حول العالم.


وحلت عائلة مارس الأمريكية ثانيا، حيث تمتلك الشركة شركة في صناعة الشوكولاتة، وتقدر ثروتها بـ 120 مليار دولار.

وتعمل الشركة على إنتاج عدد من أنواع الشوكولاتة الشهيرة حول العالم، إلا أن هذه المنتجات ليست مصدر الدخل الوحيد حيث تشكل منتجات العناية بالحيوانات الأليفة نحو نصف عائدات الشركة البالغة 38 مليار دولار.


وبحسب تقرير "بلومبيرغ" فقد حلت عائلة كوش ثالثا، بثروة تقدر بـ109.7 مليار دولار، حيث تعمل الشركة في مجال النفط، وتحقق الشركة عائدات تبلغ 115 مليار دولار سنوياً.


وحلت عائلة آل سعود الحاكمة في السعودية في المركز الرابع عالميا، حيث تبلغ ثروة العائلة السعودية 95 مليار دولار، ويشير التقرير إلى أن هذه الأرقام جاءت بناء على المدفوعات التراكمية التي نالها أفراد العائلة المالكة على مدى الخمسين سنة الماضية.

وحلت عائلة أمباني الهندية خامسا، بثروة تقدر بـ81.3 مليار دولار، حيث تمتلك العائلة واحدة من أكبر الشركات الصناعية في الهند.
الاسمبريد إلكترونيرسالة