-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

عااجل : قطر تمدد المنحة المالية لغزة لمدة 6 أشهر تفاصيل :

قطر تمدد المنحة المالية لغزة لمدة 6 أشهر

أعلن السفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، محمد العمادي، أن دولة قطر وافقت على تمديد المنحة التي كانت مخصصة لدعم المشاريع الإنسانية وتقديم مساعدات مالية للفقراء في القطاع.

وأشار العمادي، إلى أن تمديد المنحة تم لستة أشهر أخرى، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها وتعهّداتها تجاه توفير الدعم اللازم لسكان غزة.

وقال العمادي: إن "دولة قطر تبذل جهودا مكثفة لاحتواء التصعيد المتدحرج في قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع".

وأضاف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للجنة، أن "اتصالات قطرية مكثفة بُذلت خلال الساعات الماضية ولا زالت متواصلة على أعلى المستويات ومع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد وتجنيب سكان القطاع المزيد من الأزمات".

وجاء هذا القرار القطري، في ظل تصعيد مكثف يشهده قطاع غزة خلال الأيام القليلية الماضية بعد استئناف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتكرر.

فيما ازدادت وتيرة التهديدات من قبل قادة الاحتلال الإسرائيلي، في حين تؤكد المقاومة أنها لن تسمح للاحتلال بمواصلة فرض حصاره على قطاع غزة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة