-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

روسيا تعلن فتح باب منح الجنسية وبشروط مسهلة

روسيا تعلن فتح باب منح الجنسية وبشروط مسهلة


بدأت السلطات الروسية تطبيق التسهيلات التي أقرها مرسوم رئاسي صادر عن الرئيس فلاديمير بوتين، والذي يقضي بتسهيل منح الجنسيات لطالبيها والفئات التي يمكنها الحصول على هذه الجنسية، كما ألغى أو خفف بعض الشروط التي كانت متطلباً أساسيا للحصول على الجنسية.


وتضمنت التسهيلات، إلغاء شرط الحاجة للاستغناء عن الجنسية الأصلية للمتقدم، وتقليل المدة الزمنية التي يجب على المتقدم قضاؤها في روسيا، للحصول على الجنسية، بعد أن أمر بوتين بتخفيف الإجراءات للمواطنين الأجانب أو عديمي الجنسية للحصول على الجنسية الروسية.


وبحسب القانون الجديد، فإنه يحق للمتزوجين من روس أو روسيات ويعيشون في البلد ولديهم أطفال منهم، بالإضافة للأجانب الذين يملك أحد والديهما الجنسية الروسية ويعيش في روسيا، التقدم للحصول على طلب الجنسية.


ومن ضمن التسهيلات التي تضممنها القانون الجديد إلغاء شرط الإقامة مدة ثلاث سنوات على الأقل في روسيا، وتأكيد وجود مصدر دخل قانوني للمواطنين عديمي الجنسية

الذين كانوا يحملون جنسية الاتحاد السوفييتي السابق، دون أن يحصلوا على جنسية تلك الجمهوريات بعد الانهيار، كمت تم تخفيض قانون العمل الذي يتيح التقدم للحصول على الجنسية لخريجي الجامعات الروسية، من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة