-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

"ميلادينوف" يحذر: السلطة على حافة الانهيار الاقتصادي

"ميلادينوف" يحذر: السلطة على حافة الانهيار الاقتصادي

جدد مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، "نيكولاي ميلادينوف"، تحذيره من أن السلطة الفلسطينية باتت على حافة الانهيار الاقتصادي.

وقال "ميلادينوف" خلال إحاطته الشهرية التي يقدمها أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن دخل السلطة انخفض بنسبة 80 %، مبينا أن ذلك جاء في وقت يحتاج فيه الفلسطينيون في جميع أنحاء الأراضي المحتلة إلى خدمات ودعم من السلطة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى".
وتحدث "ميلادينوف" في إحاطته حول ثلاث نقاط: انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 و"إسرائيل"، بالاضافة إلى أزمة اقتصادية متصاعدة ناتجة عن إغلاق الشركات وتزايد البطالة، كما تزايد الاحتجاجات بسبب تبعات كورونا والإغلاق والقيود المفروضة خلال الفترة السابقة.


كما تطرق إلى تصاعد المواجهات السياسية المدفوعة بالتهديد بالضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة، والخطوات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية، بما فيها إنهاء التنسيق الأمني والمدني.

وفي سياق خطط الكيان الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية رسميا، أشار ميلادينوف إلى عدد من ردود الفعل الدولية خلال الأسابيع الأخيرة، مؤكدا على رفض الأغلبية الساحقة من الدول حول العالم لتلك الخطط ومعارضتها القاطعة للضم.




الاسمبريد إلكترونيرسالة