-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

إعلان مفاجئ من أمريكا حول موعد إنتاج لقاح كورونا

إعلان مفاجئ من أمريكا حول موعد إنتاج لقاح كورونا




فاجأت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الاثنين، العالم، عندما أعلنت بدء انتاج جرعات من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد نهاية الصيف الجاري، وهو موعد أقرب من المتوقع.


ونقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، عن مسؤول في الإدارة الأمريكية تأكيده أن بلاده تسعى إلى توزيع 300 مليون جرعة من لقاح كورونا بحلول أوائل عام 2021.


وعلى الرغم من أن مسؤولي الصحة الأمريكية غير متأكدين من فعالية اللقاح الجديد، إلا أن المسؤول بالإدارة الأمريكية أكد أن عملية التصنيع جارية بالفعل.


وشدد المسؤول على أن الباحثون والعلماء في الولايات المتحدة سيقومون بنشاط التصنيع بحلول نهاية الصيف الجاري.

يذكر أن الولايات المتحدة عملت على تسريع تطوير اللقاحات المحتملة من خلال الاستثمار في مراحل متعددة من البحث، رغم أن القيام بذلك قد يكون غير فعال إذا تبين عدم فعالية أو سلامة اللقاح.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت في وقت سابق أن تطوير اللقاح سيستغرق على الأقل سنة أو 10 أشهر في أحسن الأحوال.

وأعلنت الولايات المتحدة عن تسجيل 59,222 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

وبحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فإن إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في الدولة الأكثر تضرراً بالوباء ارتفع إلى 3.36 مليون شخص، توفي منهم لغاية اليوم 135,582 شخصا، بينهم 411 فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وخلال الأسابيع الأخيرة، سجلت الولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات الجديدة، لا سيما في جنوب البلاد وغربها.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة