-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

هام ..الحكومة تعلن عن حزمة مساعدات مالية جديدة للمتضررين من ازمة كورونا تفاصيل :

الحكومة تعلن عن حزمة مساعدات مالية جديدة للمتضررين من كورونا

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، صباح اليوم الاثنين، عن حزمة مساعدات جديدة للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا المستجد.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم: "إن الحكومة ستقدم دفعة أخرى من المساعدات، وتشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات والأغوار الفلسطينية، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي، والعائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا، ومساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في مدينة القدس".

وكان الرئيس محمود عباس قد صادق على تشكيل صندوق "وقفة عز" إبان وصول جائحة كورونا إلى فلسطين، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني، خلال حالة الطوارئ، التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، وصلت التبرعات للصندوق 13 مليون دولار.


وكان الهدف من تأسيس الصندوق هو تركيز الجهود الوطنية في مواجهة الجائحة بتكافل أبناء شعبنا وتعاضد سواعده، وتوجيه دعمه لمساندة ثلاثة قطاعات رئيسية متضررة، وهي: العائلات الفلسطينية المتكشفة جراء الأزمة، ومساندة العمال الذين فقدوا سبل رزقهم ومصادر دخلهم من عمال المياومة والعمال الموسميين وغيرهم، ورفد احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني من أدوية وأجهزة ومعدات طبية.

وقبل أيام، قال رئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين ان الصندوق ساهم بشراء 6 سيارات اسعاف مجهزة كاملة بقيمة 300 الف دولار، وتم اقرار عطاء لشراء ادوية بقيمة 10 مليون شيقل لوزارة الصحة لمكافحة وباء كورونا .

واضاف ناصر الدين ان وقفة عز بصدد تقديم مساعدات لـ 4000 الاف طالب من مخيمات اللاجئين داخل الوطن، موضحا ان الصندوق يقدم مساعدات لـ 100 جمعية خيرية بقيمة 2 مليون شيقل لتبلغ مساهماته بحوالي 14 مليون شيقل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة