-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

عاااجل : مطالبات بتأجيل اقساط البنوك حتى نهاية العام واغلاقها تفاصيل :

غرفة تجارة رام الله تطالب سلطة النقد بتأجيل اقساط القروض الى نهاية لعام

كشفت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الجمعة، عن أبرز مطالبها من سلطة النقد خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الأحد المقبل بين الطرفين.

وقال نائب رئيس الغرفة محمد زيد النبالي: إن هناك مجموعة من المطالب، أبرزها تمديد فترة تأجيل اقساط القروض حتى نهاية العام، بسبب الظروف الاقتصادية الحالية التي يعيشها المواطنين والتجار على حد سواء عقب قرارات الحكومة الخاصة بالإغلاقات المرافقة لأزمة كورونا.

وأشار إلى أن الطلب الآخر هو المرونة في جدولة كافة انواع التسهيلات، والدعوة لإغلاق القطاع المصرفي أو جلسة المقاصة على الأقل في حال تم اغلاق كافة القطاعات.

كما طالب النبالي بإعادة الشيكات المقدمة للتقاص بعد الاغلاق على شكل متتالي وليس دفعة واحدة. وفقا لحديثه لوكالة "وطن" المحلية

ودعا إلى التعامل بإيجابية فيما يتعلق بالتصنيف لأي عميل تضرر خلال فترة الاغلاقات، واعفاء العملاء من عمولة الشيكات الراجعة.

وأشار النبالي إلى أن التجار التزموا بقرارات حالة الطوارئ طيلة الفترة الماضية، وتكبدوا نتيجة لذلك خسائر كبيرة جدا.

وشهدت محافظات الضفة الغربية اليوم الجمعة، إغلاقا شاملا كان بدأ عند الثامنة من مساء أمس الخميس ويستمر حتى الساعة السادسة من صباح بعد غد الأحد، تنفيذا لقرار الحكومة بمنع الحركة، ولفتح المجال لطواقم الطب الوقائي حصر المخالطين للحالات المصابة بشكل أكبر.

وشمل الإغلاق مناحي الحياة كافة، باستثناء المخابز والصيدليات فقط، كما منعت الحركة نهائيا في الشوارع باستثناء مركبات الطوارئ والصيانة في شركات الخدمات من كهرباء ومياه، إلى جانب مركبات الأجهزة الأمنية والمؤسسات الصحفية.

ومنعت الحركة كذلك بين مراكز المدن والقرى والمخيمات في المحافظة الواحدة، وبين المحافظات، خاصة وأن كل من يخالف القرار سيعرض نفسه للعقوبة والمساءلة القانونية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة