-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

الحكومة تصرف مساعدات مالية لنحو 115 الف عائلة تفاصيل :


أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أنها ستبدأ صرف مبلغ 126 مليون شيكل لدعم نحو 115 ألف أسرة من المستفيدين من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية والمصنفين ضمن الأسر الأشد فقراً.

وبحسب ما أعلنت الحكومة في بيانها الذي أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي، فإن الـ 115 ألف أسرة التي ستسفيد من هذه الأموال، ستكون موزعة بواقع 80 ألف عائلة في غزة و35 ألف عائلة في الضفة الغربية.

كما قرر مجلس الوزراء، تخصيص مبلغ مالي لمساعدة المواطنين المتضررين من أعمال الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي في حي وادي الحمص بمحافظة القدس، كما أوعز للبدء فوراً بتنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية في منطقة الأغوار.

وقرر مجلس الوزراء، اعتماد خطط العناقيد الزراعية في كل من جنين وطولكرم للأعوام 2020-2022 بقيمة تجاوزت الخمسين مليون دولار لكل منهما.


وفي سياق منفصل، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إنه تم الاتفاق مع سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة وعدم القيام بأي اقتطاعات تتعلق بدفعات القروض المستحقة لهذا الشهر.

وحول أزمة الرواتب، قال اشتية موجها حديثه للموظفين: "مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الأسرى والشهداء؛ فإننا على ثقة أنه بصبركم وصمودكم سنعبر هذا المنحنى ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم."
الاسمبريد إلكترونيرسالة