-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

فرنسا تعلن السيطرة على وباء كورونا

  

فرنسا تعلن السيطرة على وباء كورونا






أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الجمعة، عن السيطرة الكاملة على جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ثلاثة أشهر من المعاناة التي خلفت قرابة الـ30 ألف حالة وفاة.

ونقلت إذاعة "فرانس إنتر" الفرنسية عن رئيس المجلس العلمي البروفسور جان فرنسوا ديلفريسي، تأكيدع أن انتشار الفيروس بات بطيئا مقارنة بالسابق، رغم أنه مازال موجودا في بعض المناطق ومازال يتم تسجيل حوالي 1000 حالة يوميا.

وأكد ديلفريسي أن لدى فرنسا نظام كامل للعزل والفحوصات وتتبع الأشخاص المخالطين ما يتيح تجنب الانتشار.

يذكر أن عدد المرضى في غرف العناية المركزة بفرنسا قد بدأ يتراجع يوميا، مع حوالي ألف مريض في حالة خطرة مقابل أكثر من 7 آلاف قبل شهرين.


وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة
وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.



الاسمبريد إلكترونيرسالة