-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

الصين تصدم العالم بمعلومة مرعبة عن فيروس كورونا



الصين تصدم العالم بمعلومة مرعبة عن فيروس كورونا

فجرت خبيرة وعالمة أوبئة صينية بارزة، مفاجأة بشان عمر فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الفيروس يستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة تزيد عن 20 عاماً، بسبب تحمله للظروف الجوية المختلفة.

وقالت البروفيسور لي لانجوان، عضو فريق خبراء COVID-19 الصيني، إن "الفيروس التاجي الجديد لا يخشى البرودة بشكل خاص، ويمكنه البقاء على قيد الحياة لبضعة أشهر في درجة حرارة أقل من 4 درجات مئوية، كما يستطيع أن يعيش لمدة 20 عاما في درجات حرارة أقل من 20 درجة مئوية تحت الصفر".

وشددت الخبيرة الصينية بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على أن الفيروس لديه قدرة استثنائية على تحمل ظروف البرد، ويمكن بسهولة انتقال الفيروس بين الدول بسبب قدراته الاستثنائية على تحمل ظروف المناخ، وهو ما يفسر سبب اكتشاف الفيروس عدة مرات في أسواق المأكولات البحرية التي تحتوي على الكثير من الأطعمة المجمدة.



ودعت الخبيرة الصينية سلطات بلادها، إلى تعزيز الرقابة على المنتجات الغذائية المجمدة المستوردة، بما في ذلك سمك السلمون، لمنع المزيد من انتشار العدوى، حيث عزت السلطات الصينية وجود سلالة أوروبية من الفيروسات التاجية كسبب لتفشي جديد للفيروس في بكين أصاب ما يقرب من 200 شخص خلال ثمانية أيام فقط، بعد أن كانت مدينة ووهان الصينية بؤرة المرض.

ونشرت السلطات الصينية معلومات عن تسلسل الجينوم الخاص بفيروس كورونا، عقب تسجيل عشرات الحالات المرضية بسبب الفيروس في بكين، مشيرة إلى أن الفيروس من أوروبا، لكنه يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا في أوروبا وأنه أقدم منه.



الاسمبريد إلكترونيرسالة