-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

#عاجل | فلسطين تسجل 35 اصابة بفيروس كورونا اليوم تفاصيل :

الصحة تعلن ارتفاع عدد الاصابات الى 35 اليوم



أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع الإصابات منذ الصباح الى 35 إصابة.

وقالت الوزيرة في بيان مقتضب: "الإصابات في محافظة الخليل (ترقوميا- بيت كاحل- حلحول- مدينة الخليل)، إضافة إلى إصابة جديدة في رام الله، ما يرفع عدد الإصابات منذ الصباح إلى 35 إصابة، بينها 33 في محافظة الخليل، وإصابتان في محافظة رام الله والبيرة".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لديها وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه: "إن الاصابات لمخالطي مصابين في مدينة الخليل وتفوح بمحافظة الخليل".

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من إمكانية العودة إلى الاغلاق التام في مناطق الضفة الغربية في ظل ارتفاع متزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جميع السيناريوهات مفتوحة أمام الحكومة للتعامل مع عودة انتشار الفيروس.

وقال علي عبد ربه مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية لراديو "حياة" رصدته "رام الله الاخباري": منذ البداية نحذر في الوزارة من أن هذا الهدوء الحذر الذي يسبق العاصفة، وكنا نحذر من موجة ثانية وكل التعليمات التي صدرت كانت تهدف الى ضرورة التزام المواطنين بكافة الإجراءات الوقائية".


وأضاف عبد ربه: "لكن للأسف الشديد الوضع الحالي يعبّر عن قلق شديد جدا بأن هناك خطر ليس فقط من الفيروس وانتقال العدوى، إنما هو اننا رغم كل الإجراءات المتخذة في فلسطين منذ البداية والتي بدأناها بشكل ممتاز وشهد لنا العالم بذلك، ولولا الاجراءات التي اتخذت لما كان وضعنا بهذا الشكل من حيث الأعداد وحالة المصابين".

الاسمبريد إلكترونيرسالة