-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

"إسرائيل" تستعد لموجة جديدة من كورونا في الصيف


رجحت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن تستمر إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى عدة أشهر، مبينة أنها تستعد لموجة جديدة من الفيروس القاتل خلال الصيف المقبل.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن "ايتمار غروتو"، نائب المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تأكيده أن لبس الكمامات والقفازات سيستمر لعدة أسابيع أو أشهر، مشيرا إلى أن وزارته وضعت العديد من السيناريوهات.


وأضاف: "نستعد لاحتمال حدوث شيء وانتشار جديد للفيروس هذا الصيف، نحن نبني عددًا من السيناريوهات، حيث سنبقى في نفس الوضع حتى الشتاء، ونفكر أيضًا في إمكانية حدوث موجة أخرى في الصيف".
وبلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في" إسرائيل" 248 وفاة، إضافة الى تسجيل 15 إصابة جديدة بالفايروس ليصل إجمالي عددهم إلى 4,826 مريضا.

وفي ذات الوقت، قررت المراكز والمجمعات التجارية والأسواق فتح أبوابها أمام الجمهور والمتسوقين، يوم الخميس الماضي، بموجب التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية لرفع التقييدات التي فرضتها لمواجهة فيروس كورونا.

كما وقررت حضانات ورياض الأطفال في عارة وعرعرة ومدينة أم الفحم بالداخل المحتل فتح أبوابها، بعد مرور شهرين على الإغلاق بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية واللجان المختصة.






الاسمبريد إلكترونيرسالة