-->
U3F1ZWV6ZTY4NjY0MjcyNTRfQWN0aXZhdGlvbjc3Nzg3MTUwMzMw
recent
أخبار ساخنة

دواء كورونا سيكون متوفراً خلال أسبوع تفاصيل :



روسيا تعلن طرح علاج لفيروس كورونا بالصيدليات


من المقرر أن تنطلق مبيعات علاجا جديدا لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات الروسية مطلع يونيو/حزيران المقبل.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن العلماء الروس أكدوا لوزارة الصحة الروسية أن العلاج بالدواء الجديد لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد فقط.

ووفقا لأحد كبار الأطباء في وزارة الصحة الروسية، دميتري بوشكار، فإن الاختبارات السريرية للدواء الذي أطلقت عليه تسمية "أريبليفير" التجارية بدأت في 20 أبريل الماضي وتنتهي في أواخر مايو الجاري.

وقبل شهر تقريبا، أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن شركة روسية ابتكرت دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اختبار الدواء سيبدأ قريبا.


وسمحت القوانين الروسية في وقت سابق للأطباء بإجراء الاختبارات السريرية السريعة كي يباع العقار في صيدليات روسيا بعد تسجيله في قائمة الأدوية المسموح بتعاطيها رسميا.


وقال الوزير خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين، إن "شركة روسية ابتكرت دواء اختبره زملاؤنا في عدد من الدول... وقد تم إنتاج الدفعة الأولى منه للاختبارات الطبية".

وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا أمس، إن البلاد سجلت 153 حالة وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أعلى حصيلة وفيات يومية خلال الوباء مما يرفع العدد الإجمالي للمتوفين بالمرض إلى 3541.

وأفاد المركز أيضا بأن روسيا سجلت 8599 إصابة جديدة بالفيروس، وهو أقل من عدد الإصابات في الأربع والعشرين ساعة السابقة، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 344481، حسبما نقلت "رويترز".



المصدر : روسيا اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة